التخطي إلى المحتوى

حددت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، الأحد، موعدًا تفعيل رابط طلب اسم المستفيد من المنحة القطرية، وقالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية، عزيزة الكحلوت، في بيان إن نقلت نسخة “سيتم إطلاق رابط الليلة للعثور على اسم المستفيد من منحة قطر.

وأضافت : سيتخذ مكتب البريد غدًا احتياطات مشددة لإرسال بعثات للشهداء والجرحى الذين يعودون إلى الموكب إذا لم تكن هناك أزمة، فسيتم توفيرها الليلة.

وقالت: “حسب تعليمات وزارة الداخلية، أضف مواقع توزيع جديدة تتخذ جميع الاحتياطات بعد انتشار فيروس كورونا. ومازالت لجنة الطوارئ للتعامل مع كورونا مستمرة في جهودها وتقييم الوضع بشكل مباشر لتكبد العائلات المتضررة، هناك حاجة إلى مساعدة جديدة “.

وأضافت: بالإضافة إلى شراء الكوبونات، يتم تقديم أكثر من نوع من المساعدات، مثل الطرود الغذائية، للأسر المتضررة من وباء أمراض القلب التاجية، وسيتم تقديم مساعدات مالية جديدة إلى 2600 أسرة في غضون أيام قليلة على مدى فترة خمس سنوات في الشهر المبلغ 1100 شيكل.

وقالت في كلمته: نرجو الاستمرار في التواصل مع الوزارات والهيئات المختلفة لمساعدة الأسر المتضررة من و باء كورونا، و تم تفعيل خطة الطوارئ الخاصة بالوزارة.

و كان سفير دولة قطر محمد العمادي قال في بيان صحفي في و قت سابق إن هابر أصدر نسخة منها يوم الثلاثاء المقبل. “

 

قد يهمك ايـــضا :

  • موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة رابط فحص المنحة القطرية مئة دولار لغزة بالرقم لجميع الفلسطينين

خطوات الاستعلام عن المنحة القطرية 100 دولار

 أتاحت وزارة التنمية للأسر المحتاجة التسجيل للحصول على المنحة القطرية بهذه الطريقة:-

  • التوجه لموقع التكنولوجيا والاتصالات هنا.
  • إدخال هوية المتقدم للمنحة. 
  • إدخال المعلومات الشخصية مثل الاسم وعدد أفراد الأسرة ورقم الجوال. 
  • إدراج رمز التحقق ثم يضغط المتقدم على إرسال. 
  • ينتظر المتقدم فحص البيانات من قِبل وزارة التنمية، وسوف يتم الرد بعد أيام قليلة من تقديم الطلب. 

كما تم الإعلان عن أنه ستبدأ يوم الثلاثاء في تقديم مساعدات مالية لـ100 ألف أسرة محتاجة في محافظة غزة، بمعدل 100 دولار لكل أسرة، و من ثم البدء في تخصيص 100 ألف دولار من الأموال لتفشي كورونا بالولاية، 70 ألف أسرة أخرى متضررة من جراء فيروس كورونا، و تفشي الفيروس قطاع غزة و سجل في بيان الوزارة “التنمية الاجتماعية”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *